نصائح للبقاء بصحة جيدة خلال موسم الأمطار

نصائح للبقاء بصحة جيدة خلال موسم الأمطار






هطول الأمطار أمر ممتع ولن تضطر إلى الانتظار حتى شهر ديسمبر. ومع ذلك ، عليك أن تتذكر أن المطر والمطر دون الحفاظ على لياقتك البدنية يمكن أن يسبب أمراضًا تتعارض مع حياتك اليومية.


لا تريد أن تتعرض لشيء من هذا القبيل ، خاصة إذا كنت طالبًا في منزل داخلي بمفردك. لذلك ، عليك اتباع هذه النصائح السبعة البسيطة للبقاء بصحة جيدة حتى عندما تمطر.

1. ابق محميًا

هل سبق لك أن سألت لماذا يصاب الناس بالحمى عندما يبللون من المطر؟ وفقًا للعلماء ، فإن تبريد الجسم ، وخاصة القدمين ، يمكن أن يتسبب في إصابة الشخص بأعراض الحمى بسبب تعرض الشخص لفيروس الحمى.

من الناحية النظرية ، يمنع الجسم تدفق الدم للحفاظ على دفء الجسم ، مما يتسبب في سيلان الأنف الذي ينتشر بكثرة مع فيروسات الحمى. لذلك ، استخدم واقيًا مثل معطف واق من المطر حتى لا يبتل جسمك من المطر.

2. تستهلك كمية فيتامين سي

يساعد فيتامين ج في تسريع الشفاء الذاتي ضد الفيروسات. لا يزال هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كان فيتامين سي علاجًا للحمى ، ولكن لا حرج في تناوله لأنه يمكن أن يساعد في أداء الأجسام المضادة. حاول تضمين الفلفل الأحمر والأخضر والبابايا والأناناس في قائمتك اليومية لزيادة تناولك لفيتامين سي.

3. الاستحمام

يبدو متناقضا أليس كذلك؟ لماذا يجب أن تستحم عندما تكون رطبة؟ وذلك لأن الاستحمام ، وخاصة باستخدام الماء الدافئ بعد المطر ، يزيد من درجة حرارة الجسم.

من ناحية أخرى ، فإن الاستحمام يطهرك أيضًا من الجراثيم التي تلتصق بجسمك ويحميك من العدوى. إذا كنت لا ترغب في الاستحمام ، فحاول على الأقل نقع قدميك في ماء دافئ.

4. تناول الحساء الساخن

ليس من الخطأ شرب المشروبات الساخنة في موسم الأمطار بالنظر إلى أن الهواء بارد جدًا. يمكنك تجربة الشاي الأخضر أو ​​الشوكولاتة الساخنة كقائمة.

وعاء من الحساء الساخن مفيد أيضًا لجسمك. هذا يمكن أن يمنع الحمى أو العدوى بسبب التغيرات في درجة الحرارة التي تحدث في جسمك.



5. المحافظة على النظافة والدقة

قد يبدو هذا غير مهم ، لكن الحفاظ على نظافتك يجعلك صحيًا. ضع في اعتبارك أن الجراثيم تنتشر في الأماكن المتسخة ، لذا فإن الحفاظ على النظافة يمنعك من الإصابة بهذه الجراثيم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للغرفة الأنيقة أن تجعلك تشعر براحة أكبر.

6. اشرب الكثير من الماء

لا تنتظر أبدًا حتى تشعر بالعطش قبل شرب الماء. العطش علامة على أن جسمك يعاني من الجفاف. من خلال البقاء رطبًا حتى في ظروف درجات الحرارة المنخفضة ، سوف تفرز السموم باستمرار خارج جسمك من خلال البول الذي تفرزه.

7. انتبه لما تأكله

الحفاظ على التغذية هو أبسط شيء يمكنك القيام به. قم بطهي وجبات منزلية بشكل متكرر بدلاً من الوجبات الخفيفة بالخارج. وذلك للحفاظ على نظافة العناصر الغذائية التي تدخل جسمك حتى لا تدخل الجراثيم.

هناك العديد من النصائح التي يمكن كتابتها حول الحفاظ على الصحة في موسم الأمطار ، لكنها لن تنتهي إذا تم كتابتها كلها. بعد كل شيء ، مجرد اتباع النصائح السبع المذكورة أعلاه يكفي لضمان صحتك.

***********************


***********************

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان